تبلــــبالـــة
تبلــــبالـــة
تبلــــبالـــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   725933269
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   408839496
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   646533344
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   966464772
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   353133476
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   856590118
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   265406003
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   305971779
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   289360463
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   660447902
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   410280926
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   554379707
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   147050375
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   856175317
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   375679719
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   644486156
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   217742477
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   937093809
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   785148045
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   269036034
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   998154383
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   279192771
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   998154383
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   313813701
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   883769838
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   857173928
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   960154133
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   961691649
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   553003466
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   674856862
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   396904883
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   146390467
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   322217315
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   348085378
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   993700236
المواضيع الأخيرة
» جميع اختبارات الفصل الثاني لجميع المواد للسنة الاولى متوسط
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 29, 2015 5:34 pm من طرف abderezakghano

» Cd.. به حل جميع تمارين الرياضيات 4 متوسط
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 22, 2015 12:57 pm من طرف abderezakghano

» mimoire dr fin d'étude
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 05, 2015 3:11 pm من طرف zekraouiomar

» منظومة العبقري
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 05, 2015 2:56 pm من طرف zekraouiomar

» تلخيص شامل لدروس العلوم الاسلامية سنة ثانية ثانوي
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_icon_minitimeالسبت مايو 16, 2015 12:20 am من طرف alisalhi

» كيف استخرج اختبارت سنة الاولي ابتدائي
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_icon_minitimeالأربعاء مايو 06, 2015 11:45 am من طرف sousoubelle

»  اسطوانة قسم السنة الخامسة ابتدائي
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 23, 2014 12:16 am من طرف zekraouiomar

» للتسجيل في نهاية مرحلة التعليم الابتدائي دورة 2015
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 23, 2014 12:13 am من طرف zekraouiomar

» امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي في مادة اللغة العربية دورة ماي 2014
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 23, 2014 12:12 am من طرف zekraouiomar

مواضيع مماثلة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zekraouiomar
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   Emptyأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_voting_barأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_vote_lcap 
عقيلة08
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   Emptyأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_voting_barأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_vote_lcap 
hayet
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   Emptyأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_voting_barأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_vote_lcap 
جمال الدين
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   Emptyأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_voting_barأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_vote_lcap 
zekra.wahbi
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   Emptyأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_voting_barأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_vote_lcap 
سميحة
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   Emptyأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_voting_barأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_vote_lcap 
صوت الحق
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   Emptyأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_voting_barأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_vote_lcap 
مداني
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   Emptyأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_voting_barأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_vote_lcap 
zekra.zobair
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   Emptyأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_voting_barأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_vote_lcap 
mohamed08
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   Emptyأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_voting_barأقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 91 بتاريخ الأحد نوفمبر 03, 2024 3:23 pm
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
Place holder for NS4 only
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2516 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو عواج بن عناق فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 6058 مساهمة في هذا المنتدى في 5470 موضوع

The Prophet Muhammad


 

 أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zekraouiomar
مراقب عام
مراقب عام
zekraouiomar


الهواية : أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   Sports10
اللون المفضل لديك : أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   865216837
الشراب المفضل : أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   971683835
الآكلة المفصلة : أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   971904863
لاعبك المفضل في الفريق الوطني : أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   276012838
أختر ناديك المفصل : أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   372711302
المزاج : أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   862208535
MMS : أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   403847352
الــــدولــــــــة : أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   298142447
ذكر
الثور التِنِّين
عدد المساهمات : 984
نقاط : 4180
تاريخ التسجيل : 25/02/2010
العمر : 36
الموقع : http://zekraouiomar08.skyrock.com

أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   Empty
مُساهمةموضوع: أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::    أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::   I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 13, 2010 7:51 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وبعد
فهذه مجموعة من أقوال العلماء في ابن عربي سواء الموافق منهم والمخالف لأهل السنة في الكليات او الفرعيات:
قال العز بن عبدالسلام: 'هو شيخ سوء كذاب، يقول بقدم العالم ولا يحرم فرجا' (سير أعلام النبلاء 23/48)
وقال ايضا: هو شيخ سوء كذاب، فقال له ابن دقيق العيد: وكذاب ايضا؟ قال : نعم. تذاكرنا بدمشق التزويج بالجن، فقال: هذا محال، لأن الانس جسم كثيف والجن روح لطيف، ولن يعلق الجسم الكثيف الروح اللطيف. ثم بعد قليل رأيته وبه شجة، فقال: تزوجت جنية فرزقت منها ثلاثة اولاد، فاتفق يوما اني اغضبتها فضربتني بعظم حصلت منه هذه الشجة وانصرفت فلم ارها بعد هذا'. اه. (ميزان الاعتدال 5/105).

2- قال الحافظ ابن حجر: وقد كنت سألت شيخنا سراج الدين البلقيني عن ابن عربي؟ فبادر بالجواب: هو كافر. اه. (لسان الميزان 4/318).

3- اما الامام الذهبي فقد قال عن كتاب ' فصوص الحكم': 'ومن اردأ تواليفه كتاب الفصوص فإن كان لا كفر فيه فما في الدنيا كفر'. اه. (سير اعلام النبلاء 23/48).

4- قال تقي الدين السبكي كما في 'مغني المحتاج' للشربيني 3/:61 ' ومن كان من هؤلاء الصوفية المتأخرين كابن عربي وغيره فهم ضلال جهال خارجون عن طريقة الاسلام فضلا عن العلماء '. وقال ابن المقري في روضه ان الشك في كفر طائفة ابن عربي كفر '.

5- قال القاضي بدر الدين بن جماعة: 'حاشا رسول الله صلى الله عليه وسلم، يأذن في المنام بما يخالف ويعاند الاسلام - يشير الى زعم ابن عربي انه تلقى كتاب الفصوص من الرسول مكتوبا -، بل ذلك من وسواس الشيطان ومحنته وتلاعبه برأيه وفتنته.. وقوله في آدم: انه انسان العين، تشبيه لله تعالى بخلقه، وكذلك قوله: الحق المنزه، هو الخلق المشبه ان اراد بالحق رب العالمين، فقد صرح بالتشبيه وتغالى فيه.. واما انكاره ما ورد في الكتاب والسنة من الوعيد: فهو كافر به عند علماء اهل التوحيد. وكذلك قوله في قوم نوح وهود: قول لغو باطل مردود واعدام ذلك، وما شابه هذه الابواب من نسخ هذا الكتاب، من اوضح طرق الصواب، فإنها الفاظ مزوقة، وعبارات عن معان غير محققة، واحداث في الدين ما ليس منه، فحكمه: رده، والاعراض عنه. 'عقيدة ابن عربي وحياته لتقي الدين الفاسي' (ص 29-30).

6- قال نور الدين البكري الشافعي: 'واما تصنيف تذكر فيه هذه الاقوال ويكون المراد بها ظاهرها فصاحبها ألعن واقبح من ان يتأول له ذلك بل هو كاذب، فاجر كافر في القول والاعتقاد ظاهرا وباطنا وان كان قائلها لم يرد ظاهرها فهو كافربقوله ضال بجهله، ولا يعذر بتأويله لتكل الألفاظ الا ان يكون جاهلا للاحكام جهلا تاما عاما ولا يعذر بجهله لمعصيته لعدم مراجعة العلماء والتصانيف على الوجه الواجب من المعرفة في حق من يخوض في امر الرسل، ومتبعيهم أعني معرفة الأدب في التعبيرات على ان في هذه الالفاظ ما يتعذر او يتعسر تأويله، بل كلها كذلك، وبتقدير التأويل على وجه يصح في المراد فهو كافر بإطلاق اللفظ على الوجه الذي شرحناه'. (مصرع التوصف ص /144)

7 ـ قال ابن خلدون : 'ومن هؤلاء المتصوفة : ابن عربي، وانب سبعين، وابن برجان، واتباعهم، ممن سلك سبيلهم ودان بنحلتهم، ولهم تواليف كثيرة يتداولنها، مشحونة من صريح الكفر، ومستهجن البدع، وتأويل الظواهر لذلك على ابعد الوجوه واقبحها، مما يستغرب الناظر فيها من نسبتها الى الملة اوعدها في الشريعة، وليس ثناء احد على هؤلاء حجة ولو بلغ المثني عسى ما يبلغ من الفضل لان الكتاب والسنة ابلغ فضلا او شهادة من كل احد، واما حكم هذه الكتب المتضمنة لتلك العقائدالمضلة وما يوجد من نسخها في ايدي الناس مثل الفصوص والفتوحات المكية لابن عربي.. فالحكم في هذه الكتب وامثالها اذهاب اعيانها اذا جدت بالتحريق بالنار والغسل بالماء حتى ينمحي اثر الكتاب'. (مصرع التصوف ص /150).

8 ـ قال نجم الدين البالسي الشافعي: 'من صدق هذه المقالة الباطلة او رضيها كان كافرا بالله تعالى يراق دمه ولا تنفعه التوبة عند مالك وبعض أصحاب الشافعي، ومن سمع هذه المقالة القبيحة تعين عليه انكارها': (مصرع التصوف ص /146)

9 ـ قال المفسر ابو حيان الأندلسي عند تفسيره لقول الله 'لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح': ومن بعض اعتقاد النصارى استنبط من اقر بالإسلام ظاهرا، وانتمى الى الصوفية حلول الله في الصور الجميلة، ومن ذهب من ملاحدتهم الى القول بالاتحاد والوحدة: كالحلاج والشعوذي وابن احلى وابن عربي المقيم في دمشق.اه .

10 ـ قال الشيخ شمس الدين محمد بن يوسف الجزري الشافعي: 'الحمد لله، قوله: فإن آدم عليه السلام، إنما سمي انسانا : تشبيه وكذب باطل، وحكمه بصحة عبادة قوم نوح للأصنام كفر، لا يقر قائله عليه، وقوله: ان الحق المنزه: هو الخلق المشبه، كلام باطل متناقض وهو كفر، وقوله في قوم هود: انهم حصلوا في عين القرب، افتراء على الله ورد لقوله فيهم، وقوله: زال البعد، وصيرورية جهنم في حقهم نعيما: كذب وتكذيب للشرائع، بل الحق ما اخبر الله به من بقائهم في العذاب.. واما من يصدقه فيما قاله، لعلمه بما قال: فحكمه كحكمه من التضليل والتكفير ان كان عالما، فان كان ممن لا علم له: فان قال ذلك جهلا: عرف بحقيقة ذلك، ويجب تعليمه وردعه مهما امكن.. وانكاره الوعيد في حق سائر العبيد: كذب ورد لاجماع المسلمين، وانجاز من الله عز وجل للعقوبة، فقد دلت الشريعة دلالة ناطقة، ان لابد من عذاب طائفة من عصاة المؤمنين، ومنكر ذلك يكفر، عصمنا الله من سوء الاعتقاد، وانكار المعاد'. (عقيدة ابن عربي وحياته لتقي الدين الفاسي ص : 32 ، 31).

11 ـ قال الحافظ العراقي: 'وأما قوله فهو عين ما ظهر وعين ما بطن، فهو كلام مسموم ظاهره القول بالوحدة المطلقة، وقائل ذلك والمعتقد له كافر باجماع العلماء'. (مصرع التصوف ص : 64).

12 ـ قال أبو زرعة بن الحافظ العراقي: 'لا شك في اشتمال 'الفصوص' المشهورة على الكفر الصريح الذي لا شك فيه، وكذلك فتوحاته المكية، فان صح صدور ذلك عنه، واستمر عليه الى وفاته: فهو كافر مخلف في النار بلا شك'. (عقيدة ابن عربي وحياته لتقي الدين الفاسي ص 60 .

وممن افتى بكفره من علماء الإسلام ايضا: شهاب الدين التلمساني الحنفي، وابن بلبان السعودي، وابن دقيق العيد، وقطب الدين القسطلاني، وعماد الدين الواسطي، وبرهان الدين الجعبري، والقاضي شرف الدين الزواوي المالكي، والمفسر الشافعي ابن النقاش، وابن هشام النحوي وقد كتب على احدى نسخ الفصوص :

هذا الذي بضلاله ضلت أوائل مع أواخر
من ظن فيه غير ذا فلينأ عني فهو كافر

واياض الشمس العيزري، وابن الخطيب الاندلسي، وشمس الدين الموصلي البساطي المالكي، وبرهان الدين السفاقيني، وابن تيمية، وابن خياط الشافعي، والمقري الشافعي، وعلاء الدين البخاري الحنفي .

الإمام ابن حجر يباهل على ضلال ابن عربي فيهلك مباهله

قال السخاوي في ترجمة شيخ الإسلام الحافظ ابن حجر العسقلاني : ومع وفور علمه (يعني شيخه الحافظ ابن حجر العسقلاني) وعدم سرعة غضبه، فكان سريع الغضب في الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.. الى ان قال: واتفق كما سمعته منه مرارا انه جرى بينه وبين بعض المحبين لابن عربي منازعة كثيرة في امر ابن عربي، ادت الى ان نال شيخنا من ابن عربي لسوء مقالته. فمل يسهل بالرجل المنازع له في أمره، وهدده بأن يغري به الشيخ صفاء الذي كان الظاهر برقوق يعتقده، ليذكر للسلطان ان جماعة في مصر منهم فلان يذكرون الصالحين بالسوء ونحو ذلك. فقال له شيخنا: ما للسلطان في هذا مدخل، لكن تعال نتباهل، فقلما تباهل اثنان، فكان احدهما كاذبا إلا واصيب. فأجاب لذلك، وعلمه شيخنا ان يقول: اللهم ان كان ابن عربي على ضلال، فالعني بلعنتك، فقال ذلك. وقال شيخنا: اللهم ان كان ابن عربي على هدى فالعني بلعنتك. وافترقا. قال: وكان المعاند يسكن الروضة (وسط القاهرة)، فاستضافه شخص من أبناء الجند جميل الصورة، ثم بدا له ان يتركهم، وخرج في اول الليل مصمما على عدم المبيت، فخرجوا يشيعونه الى الشختور (قارب)، فلما رجع أحس بشيء مر على رجله، فقال لأصحابه: مر على رجلي شيء ناعم فانظروا، فنظروا فلم يروا شيئا. وما رجع الى منزله إلا وقد عمي، وما اصبح الا ميتا، وكان ذلك في ذي القعدة سنة سبع وتسعين وسبعمائة، وكانت المباهلة في رمضان منها. وكان شيخنا عند وقوع المباهلة عرف من حضر ان من كان مبطلا في المباهلة لا تمضي عليه سنة (الجاهر والدرر 3/1001 - 1002) وكذلك نقل قصة المباهلة صاحب 'العقد الثمين في تاريخ البلد الأمين ' (2 - 198).

محمد الغزالي: الفتوحات المكية ينبغي أن تسمي الفتوحات الرومية

قال الشيخ محمد الغزالي رحمه الله: 'إنني ألفت النظر الى ان المواريث الشائعة بيننا تتضمن امورا هي الكفر بعينه. لقد اطلعت على مقتطفات من الفتوحات المكية لابن عربي فقلت: كان ينبغي ان نسمي الفتوحات الرومية! فإن الفاتيكان لا يطمح ان يدس بيننا اكثر شرا من هذا اللغو'. يقول ابن عربي في الباب 333 بعد تمهيد طويل: 'ان الأصل الساري في بروز اعيان الممكنات هو التثليث! والاحد لا يكون عنه شيء البتة! وأول الاعداد الاثنان، ولا يكون عن الاثنين شيء اصلا، ما لم يكن ثالث يربط بعضها ببعض فحينئذ يتكون عنها ما يتكون، فالايجاد عن الثلاثة والثلاثة اول الافراد'.. لم اقرأ في حياتي اقبح من هذا السخف، ولا ريب ان الكلام تسويغ ممجوج لفكرة الثالوث المسيحي، وابن عربي مع عصابات الباطنية والحشاشين الذين بذرتهم اوروبا في دار الاسلام ايام الحروب الصليبية الاولى كانوا طلائع هذا الغزو الخسيس، ولكن ابن عربي يمضي في سخافاته فيقول - عن عقيدة التثليث -: من العابدين من يجمع هذا كله في صورة عبادته وصور عمله، فيسري التثليث في جميع الامور لوجود في الاصل! ويبلغ ابن عربي قمة التغفيل عندما يقول: ان الله سمى القائل بالتثليث كافرا اي ساتر بيان حقيقة الامر فقال : ' لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة' فالقائل بالتثليث ستر ما ينبغي ان يكشف صورته، ولو بين لقال هذا الذي قلناه! واكتفى الاحمق بذكر الجملة الاولى من الآية، ولم يردفها بالجملة الثانية: 'وما من إله إلا اله واحد ' وذلك للتلبيس المقصود! هذا الكلام المقبوح موجود فيما يسمى بالتصوف الاسلامي! وعوام المسلمين وخواصهم يشعرون بالمصدر النصراني الواضح لهذا الكلام. (تراثنا الفكري في ميزان الشرع والعقل ص : 60 - 61).

والعجب بعد ذلك ان د. محمد عبدالغفار لما سئل عمن يكفرون ابن عربي قال 'هذا هو التطرف وبذور الارهاب' الانباء 18/3/2006.


==========
منقول من مقال للشيخ عبد الرحمن عبد الخالق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://zekraoui.yoo7.com
 
أقوال أهل العلم في ابن عربي ::: وبيان فساد عقيدته ::::
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  أقوال وحكم
» المولد النبوي تاريخه ، حكمه ، آثاره ، أقوال العلماء فيه
» محاضرات السنة الاولى ادب عربي LMD

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تبلــــبالـــة :: منتدى الأسلاميات :: قسم السيرة النبوية-
انتقل الى: