عقيلة08 عصو مجتهد
الهواية : اللون المفضل لديك : الشراب المفضل : الآكلة المفصلة : لاعبك المفضل في الفريق الوطني : أختر ناديك المفصل : المزاج : MMS : الــــدولــــــــة : عدد المساهمات : 825 نقاط : 2442 تاريخ التسجيل : 01/09/2010 العمر : 29 العمل/الترفيه : الاعبة كرة القدم
| موضوع: : رواية ورود في مزبلة الواقع كاملة الإثنين ديسمبر 20, 2010 12:48 pm | |
| &* ..الفصـ الاول ــل ..*& " ..
" *& .. الجــ الثاني ـــزء .. &*&
" تمر سنين والالم يزيد "
.. بعد عدة سنــوات..
..لاتعد ولاتذكر ..
تقلبت الاحداث ..
وتغيرت الاحوال ..
((زدوام الحال من المحال ))
بداخل السوق شعبي ..
درجه الحراره مرتفعه كثير ..
جفااااف الجو يخنق .. ..
المكان مزحوم حريم واطفال .. رجال وعجايز ..
المويه القذره منتشره بكل مكان .. محلااات الذهب ممتده بالطول ..
الافتات منوره باللون الابيض .. اسماء مختلفه باللون الاسود والازرق والاحمر العريض ..
(( غسان للمجوهرات .. الشهري وابناءه للمجوهرات .. الغـصن الريان للمجوهرات .. ...الخ ))
السوق منور واضاءته قويه .. بسبب المحلات ..
والبترينات ممتليه بالاكسسورات الذهبيه والالماس .. بريق مميز .. ملتف للانظار ومحبب لنفس ..
فارشه بسطتها بكل تواضع وذل على الارض قبال واحد من هذي المحلات ..
مثبته البرقع كويس على وجهها .. تخفي كل شي الا عينها ..
ايدها على خدها .. تنتظر حد يتنازل وياخذ قطعه وحده منها ..
وعلى فخذها كتابها وملزمتها وقلمها الازرق الجاف .. تخطط وتدرس باخلاااص ..
ّ$ّ رحــــاب ّ$ّ
جلست على الرصيف الحار وانا براسي مليون فكره وفكره ..واحاول معها اركز بكتبي ودروسي .. قلبت صفحات الملزمه بطفش .. احس اني حفظت المعلومات كلها .. بس اخاف انساهم .. لازم اقراءهم اكثر من مره اثبت المعلومه ..
الجو هاللحيـن صيــف .. والوقت ليل وانا جالسه هنا..
المشكله السوق نــايم ..مافيه حد يشتري .. لانوا مو موسم .. ياحلو ايام العيد ..والصيف يمتلي السوق .. يله الله كريـم ...
جسمي متكسر من اول ماداومت بالجامعـه وانا احس اني هلكــانه ..وابغى اريح جسمي .. لكن الشغل يبغاله ..
لو ترحمني ام هيثم شوي ..
تذكرت ام هيثم وزوجها المقرف صرخت باعلـــــى صوتي .. مع اني عارفه ان طبقات صوتي ضعيفه .. وعلى قوله البنات ناعمه .. يعني ماينفع صراخي كثير .. بس ابغى اصرخ يمكــــن اطلع شويه من الضغوط اللي احسها .. : : منـــــــــاشف ...مناشــــــــــــف .. قــــــرررررررب قـــــــررررررب .. قمصان بيت ... شراابات ... قـــــررررب .. جلالات .. منـــــــــــــــــاشف ..
ناديت باعلى صوتي يمكن حد تغريه بضاعتي ويرحمني يشتري .. ايش بتعمل فيني ام حمــزه اذا عرفت اني ماطلعت الا كم ريال .. ..
رفعت نظري لفوق .. فووق .. لسماء ..
آآآه ياحلو القمر والسماء .. القمر بدر ..و لونه الفضي الساحر مع ظلام الليل ...
ونجوم لماااعه تلفت الانظار ..
منظر يااخذك لبعيــــــد ينسيك العالم وكل شوي حولك ..
نسيت كل شي من حولي وضلت عيوني متعلقه لفوق ..
تنهدت باعجاااب سبحان المبعد الخلاااق .. عالم ملائكي فوق .. بعيــــــد عن الارض وزحمتها ...
سبحااانه لوحه ربانيه غريبه ..
امتزج اللون السماء الاسود والليل الهادي .. بلون القمر البراق الملفتت للانتباه .. وكانه عروس بكامل زينتها ..
هالللحين بس عرفت ليه يمدحوا بالقمر ويشبهوه بالعروسه مع انه عادي ..
سكرت فمي .. ونزلت عيوني من السماء والقمر .. نزلتهم للارض ..
لما حست بالشايب طالع .. صاحب محل الذهب اللي جالسه عنده .. اكــــــرهه واكره نظراته المتعاليه وكاني حشره قدامه ..
لهيت نفسي بالملزمه وصرت ارسم عليها مربعات ودوار ..
سمعت تاففاته الواضحه لاني اضايقه واخرب عليه ديكور محله البراق ..
قال بصوته الكريه : انتم وين البلديه عنكم ..؟! اعوذ بالله ..
ناظرت فيه بقهر ..دااايم يحط راسه براسي .. دااايم يحسدني على كل زبونه او زبون ياخذوا مني قطعه بكم ريال .. وماكانه ياخذ الالاف على قطعه وحده ..
ضغطت على القلم بقوه وانا اكتم عصبيتي .. قلت له بقهــر : حاسد الفقير على موتت يوم الجمعه ..
حست نظرت الاحتقار بعيونه تكبر وهو يناظرني باحتقاار .. وقال لي بتعالي ..: انتم فقاااره .. انتم اللي ماكلين السوق وقاطعين الرزق .. الله ياخذكم ويريحنا منكم ..
ورجع لداخل المحل ..بعد مارمى كم كلمه بالصميم علي.. عضيت شفايفي من القهر.. ومن هذا الشايب الحســود ... ناظرت بترينت محله والالماسات والذهب يبرق فيهم ..
مع وجهه هذا الحســـاد .. على ايش حااااسدين يالتني مكانه هالحسود ..
يا سبحان الله الناس مقامات وطبقات .. ناس لها الارض الصلبه تفترشها .. وناس لها الحرير والعاج ...ويحسدوا بعد ..
صرخت بقهـر علشان ازعجه اكثر واطفشـه : منــــــــــــــــــاشف .. منـــــــــــــاشف ..
وقفوا عندي مرأه قصيره وسمينه .. ومعها طويله عبايتهم على راسهم .. رفعت القصيره منهم قميص بقرف : بكم هذا ..؟!
تحمست وقفت واخيراااا زبونــــه ... قلت بحماس وانا اناظر محل الذهب والشايب الحاقد .. : يافتاح ياعليم يارزاق ياكريم .. هذا يالغاليه بعشرين ريال ..
المرأه القصيره رمت القميص بنفس القرف : وش دعوه عشرين ريال ..
قالت الطويله اللي بجنبها باستهزاء : حتى انتم ارتفعت عندكم الاسعار ..
تنرفزت منهم اشكالهم ماعجبتني .. لكن قلت وانا ابتسم وراء نقابي وكانهم يناظروني .... : لااا اي ارتفاع حنا هذي اسعارنا ماتنزل ..
كملت باستهزاء على نفسي ووضعي وانا امط القميص مط : ناظري خامته اصليــــــه .. وناعمـــــــه .. مايتغير لونـــــه ولا يقصـــــر ..
القصيره قالت بحده : لاااا بـ 15 باخذه ..
هذولاء شكلهم جائين يستهبلوا مو يشتروا ... ماحب هذي النوعيه من الزباين وكاني اطرهم .. جلست واشرت بايدي من دون نفس وناظرتهم باحتقار.. : يفتح الله ..
المراء الطويله شهقت وهي تمسك طرف عباءيه القصيره : العنوووووود ..
العنود اللي هي القصيره التفت لها وهي تحاول تكاسر بالسعر: نويـــــــر .. يالهبله .. اسكتي بكاسرها ..
نوير ضلت عيونها علي وهي فاهيه قهرتني نظرتها .. لكن ابتسمت وانا اسمع حكيها المنفعل ..: مشاء الله تبارك الله .. ناظري بعيونها ..
العنود ناظرت باللي اسمها نويرباستغراب : عيون مين ..؟
نوير تاففت واشرت علي: هذي اللحجيه اللي بالبسطه ..
اللحجيـــه .. ياااأني انقهر من هالكلمه .. ماتناظر نفسها هالطويله .. تحكي عن الناس بتعالي كذا على كيفها ..
ناظرت بالقصيره اللي معها اللي ينقالها العنود رفعت راسها عن القميص وناظرتني ..
سكتت لثواني طويله ..
استغربت من سكوتها .. وخفت لاتكون وحده من الجامعــه وتعرفني .. والله لانفضح واكون حديث المجلس ..
لكن حسيتها مصدومه وهي تناظرني .. يمكن ماتوقعت شكلي كذا لاني اختلف عن الباقيات بسبب بشرتي وعيوني الملونه ..
اقولكم عن عيوني .. اللي بعيده عن طبيعه اراضي المملكه والخليج كلــه ..
لونها شفاف .. بحري محدد باسود .. وفيها شي غريب .. اذا كانت عند اللون الازرق تعطي ميل ازرق .. وعند الاخضر آخضر .. لونها غريب.. بس يعجبني .. لاني قنوعه وماعترضت على خلقت ربــي..
سمعت سوال متعوده عليه دايمــــــــا .. ..: انتي سعــــــــــوديه ..؟!
لو اني بوضع ثاني كان ضحكت وقالت اكيد سعوديه .. او حتى استهزاءت بالعنود وقالت لا ايرانيه ..
بس بوضعي سكتت .. وناظرت لبعيد ... والضيقه ملت .. صدري ..
محد يعرف باحساسي وماتمنى لاااي حد يجربه ...
.. مادري ..
أنا مين ..؟
او بنت مين .. ؟
اهلي كيف شكهم ومن اي منطقه ..؟
انا لقيطه .. لا ام .. ولا اب.. ولا اصل .. ولافصل ..
انا مجهــوله النسب ..
تعرفون ايش معنا هالكلمتين .. مجهوله النسب ..
والله كلمتين يحرقوا القلب والصدر ..
كل اللي يناظرني على طول يسالنـــي
انتي سعوديه ..؟
يجرحوني بسوالهم هذااا .. يعني لان شكلي كذا .. لوحد بمكاني فرح بالشعر الاشقر الغربي والعيون الزرقاء .. والملامح العربيه الغريبه ..
بس انا لاااا اكررره شقاري ..
لاني ابغى اعرف امي اللي كانت اجنبيه .. والا ابوي .. والا انا طالعه على جداني ..
ناظرت بخاتمي الكبير .. بحجرته النيليه .. هو الاثبات لوحيد اني سعوديه .. هو يثبت لي اني بلدي الصح ..
خاتم له قصه طويله .. معـــــي..
طلعتني من افكاري الطويله نوير.. وتخميناتها .. : شكلها هولييه ايرانيه مو سعوديه ..
العنود : مالت علينا ناظري عيونها مشاء الله ..
نوير بغرور: وش تفيدني عيونها اذا كنت ببيع ببسطه
العنود رمت القميص باهمال : على قولتك ههههه ..
اتركوني وراحوا بدون مايشتروا شي .. مو زعلااانه انهم ماشتروا شي .. لاااا هاللحين اخر همي البيعه ..
اللي زعلني كلمتها ...
" وش تفيدني عيوني اذا كنت ابيـع ببسطه ..
وهي صادقه وش يفيدها جمالي وانا لقيطه وبياعه دون المستوى بنظر اللكل ..
لكن ولايهمنــي ..
بكمل شغلي ..
علشان أعيش ..
هذي البسطه اللي هم محتقرينها هي اللي تاكلنــي .. وهي اللي مدخلتني للجامعه ... وهي اللي مجلستني عند ام حمزه ..
هي اللي تاركتني اتنفس لهاللحضه ..
ناظرت بخاتمي الكبيره و حجمه الغريب على صغر ايدي ..
فضي فيه حجره كبيره مرره بالوسط .. باللون النيللي ..الحجره شكلها غريب مربع متعرج ..
ماقد فصخته من ايدي وانا برى البيت ..الا بالنادر .. كيف افصخه وهو الغالي على قلبي .. هو الرابط الوحيد باهلي او أي ريحه من اهلــي ..
قيمة الخاتم مو سهله بالمره وهذا يدل على ان اهلي ماكانوا عادييني او من طبقه عاديه ..
آآآآآآه لو اعرف من هم ..
فصخته وناظرته وراه محفور كلمات لايمكن أنساها .. او تروح من بالـي ..
" رحــــاب " بنت نجد .. اسفه "
كلمات غريبه غامضه مافهمها ولا أعرف حلها ..
وعرفتـي اسمي منه .. رحاب .. احب اسمي مووت لانه يحسسني باهلي وامــي..
مادري وش يقصدوا ..بالحكي اللي فيه ..
اسم امي " نجد "
والا منطقة الرياض .. نفسها ..
حسيت أني بصدع من كثر التفكير .. لبست الخاتم بسرعه
من عسرين سنه وأنا مقطعه حالي تفكير ..
: مابعتي شي اليوم ..؟
التفت لاكره الاصوات على قلبي ... ناظرت بـ" ام حمزه" وايدها السمراء مره وهي تتحرك بعصبيه .. .. حست بضيقه من هذي العيون الصغيره المجعده اللي تناظرني بتسلط وحزم ..
قلت بلامبالاه وطفش : بعت .. بس السوق نايــم اليوم ..
قالت لي بصوتها المشمئز : السوق والا انتي اللي ناايمه .. من ساعه وانتي تناظري بخاتمتس الفالصوا هذا ..وتاركه القرعه ترعى ..
تاففت : لااا تجلسي تصارخي علي مالي خلقك ترى ..
قالت لي بحده وياسبحان الله هذي الانسانه مجهزه لكل كلمه رد .. : دامك جالسه ببيتي وبعهدتي اصارخ عليتس واذبحتس بعــد .. انا ماخذتس علشان اناظر خشتس .. اشتغلي وطلعي قيمه اكلتس ونومتس ..
عصبت كل يوم نفس الحكي ذلتنـــي .. :خلاااااااااص ....الله يلعن االمذله اللي مثل كذا ..انتي ماتشبعي مذله ..الله ياخذك كلها كم سنه واتخرج واترك لك المكان ..
ناظرتني بعين شرسه وصوت اشرس : كم سنه .. من متى اسمع هالحكي .. اجل ادفعي اللي عليتس ومـ
قاطعتها بطفش وانا أسحب شنطتي اللي بجنبي ..وأرفع كتبي وملزمي : خذي هذا اللي طلعته اليوم .. سمي ..
سحبته مني بقوه : سم يقطع جسمتس ..
قلت بين اسناني .. : وجسمك ..
قالت لي بتامر وهي تاشر على طريق البيت .. : اسمعي روحي للبيت نظفيه وجهزي العشاء للعيال ...
تمددت بطفش وانا انفظ الغبار عن عبايتي .. : بيت الله يعافيك لاتلوعي كبدي قصدك خــرابه..
ام حمزه : هذاي الخرابه اللي مو عاجبتك هي اللي طلعتك من الشرطه .. وهاللحين ضافتك عن الشاررع ..- دفتني بقسوه - تحركي وبلا مياعه ..
ناظرتها ام حمزه بحقد وانا اردد بداخلي (( الله يهدك ياشيخه .. هذا صوت والا سكت قطار .. )) : اوكي ..
ام حمزه : كم مرره قلتلتس لاتحكي عنقريزي .. هااا ..
ابتسمت با ستهزاء عليها ..: عنقريزي .. آآآه لو ما الحاجه كان ماقابلت وجهك ..
مشيت بملل لعند البيت ...
الله يرحمك يا تماضر صحيح كنت ابيع لك .. بس مافي مثل طيبتك بالعالم .. ودعت المياعه والدلع من سنيـــن اول مادخلت هالبيت المقرف .. وامثااله .. توفيتي وانا بالمتوسطه وبعدها عرفت قيمتك .. انتقلت من بيت بياعه بسطه لبيت بيت .. لحد مارسى فيني الزمن عند ام حمزه .. لما كنت موقوفه بالشرطه من سنتين وكفلتني الله لايردها ..
دخلت .. لبيتنا الغذر القديم ..
بلون الرمادي اللي صفر من الزمن .. مويه كثيره ماليه المدخل .. مويه ريحتها عفنه .. والصبغ متقشر .. الجدار متشرخ ..
دخلت بهدوء .. ووالازعاج مالي المكان . ..
صوت معلق المصارعه ..
وصراخ اولاد ام حمزه الثلاثه ..
تاففت وانا اسكر الباب ..كنت متامله اني اذاكر براحه بالبيت بس مافيه امل ..
ركضوا لعندي الثلاث الاولاد باحجامهم واعمارهم واطوالهم المحتلفه .. يحبي لهم .. امووت فيهم .. كانوا فرحانين بدخلتي يتقافزوا وينادوا لي .. : رحاااااااب جاءت .. رحااااب وصلت ..
مسحت على شعرهم المجعد واحد واحد بحنان .. ونزلت لمستواهم ..: هلا ياحلوين .. اخباااركم اليوم ..
ردوا باصوات متفرقه : كويسين ... \\ ....الحمدلله ... \\ ... حلووو اليوم ..
نزلت النقاب عني و ابتسمت لهم وانا تطلع حلاو اخذتها من بسطت ام حمزه .. : يله خذوا .. ولاتعلموا حد ..
اخذوها بلهفه وكل واحد يبوسني بمكان من وجهها .. وكلمات الشكر الصادقه من شفايفهم البرياءه
ضحكت بفرح .. لحبهم البرياء لي .. احاول ماحرمهم من اللي يبغوه .. لاني جربت ايش الحرمان ..
ناديتهم باسمائهم .. : يله حمزه .. مصعب .. عصام .. يا حلويين اجلسوا عاقلين لحد ماعمل العشاء ..
هزوا راسهم بانقياد وطااعه .. ..
تركتهم ور .. ناظرت اللي مايتسمى بابو حمزه .. وهو جالس عند التلفزيون .. ...
بوسط صاله البيت اللي مروحته تدور بالسقف .. متكي على الموكيت العربي ..
التفت لي وهو ينزل الريموت من ايده ..
حسيت برعشه تنتشر بجسمي وأنا أناظر بنظراته الوقحه لي.. اكره نظراته ومحاولاته الغذره ..
وقف بصروال البيت والفانيلا وهو يهلي ويرحب بحماس : ياهـــــــلا بالطش والرش ..والبيـ
قاطعته بحده وانا اشر له بقرف : اجلس مكانك .. يالشايب .. لا والله اصرخ وانادي كل السوق عليك ..
اختفت ابتسامته الخبيثه وقال لي بصوت هادي : وانتي ياروح الشايب متى بيحن قلبك علينا ..
احتقرته .. ودخلت لغرفتي .. سكرت الباب بقوه .. : اللــــــــــــــه يقرفك ..
جاءني صوته المقزز من وراء الباب : عســــــل على قلبي عســــــل ..
تنهدت بضيق وأنا أناظرالغرفه .. هي من الاساس مخزن للكراكيب والخرد .. احمد ربي انهم اعطوني اياها ..
كانت زباله بمعنى الكلمه اول ماخذتها .. وضليت يومين انظف فيها .. بعدت الاغراض والكراكيب..وفرشت لي بعيد عنهم بزاويه الغرفه .. وكاني سيلانيه ..
رميت الشنطه والجزمه اللي تعبوا من كثر الاستخدام .. على مفرشي المتواضع .. : آآف عكر لي مزاجي هالشايب ..
فتحت باب الحمام الصغير وغسلت وجهي بمويه باااارده .. يمكن تنعشنـي بعد جلستي طوال اليوم تحت الشمس ..ودوامي المتعب بالجامعه ..
مررت المويه على شعري الاشقر المايل للابيض الذهبي .. و القصير مرره .. أحس راسها سااخن .. وأبغى أنوووم ..
تذكرت العشاء .. وش يريحنــي من لسان ام حمزه اذا ماعملته ....
طلعت من الحمام اللي بداخل المخزن .. يمكن ميزة المخزن الوحيده ان فيه حمام ..صحيح صغير مرره ومويته باااارده لكن حمام ..
اخذت من الدولاب المكسر ..بيجامه ساتره ..ولبستها بسرعـه لان عيوني ناعســه وابغي انووووم ..
سحبت جلال صلاله كحلي لفيته على جيمي واخذت الغطاء الاسود تحجبت فيه ..
فتحت الباب ..الا بوجهي بو حمزه يحترينـي أطلع ..
تاففت نفسي أخنقه .. : خير وش تبي تناظر ..؟
ابتسم وبانت اسنانه البيضاء مرره لبشرته السمراء الغامقه : ليه تاخرتي اليوم ..
ناظرته بنص عين .. وقلت باستخفاف على اخر عمري يحاسبني هذا ..: وانت وش دخلك ..؟
عيونه على الباب كل شوي .. خايف تدخل ام حمزه : انا هاللحين ولي امرك ولي دخل ..
رحاب احتقرته ..وانا امشي للمطبخ : ابعد بس ابعد ..انت زوجتك موقادر تكون ولي امرها جائي تتشطر علي .. ههههه .. والله حاله..
مشيت بسرعه أرتاح من وجه هذا الشايب .. اقرفني بحياتي.. الله يقرفه ..
دخلت للمطبخ الضيق .. وطلعت من الثلاجه .. اقرب شي من لوجهي .. جبنه مالحه وزيتون ..
حطيتهم بصحن .. وقدمتهم للبزارين .. ارتحت لما ناظرت بو حمزه اللي رجع يتابع المصارعه الحره .. قلت بحنان وانا امشي لعند غرفتي : كلواا وادخلوا ناموا .. اوكي ..
البزارين : اوكي ..
حسيت بشايب النحس بو حمزه من فوق لتحت يناظرني : وانتي وين بتروحي ..؟
رحاب قلدته وأنا متضايقه من نظراته الوقحه ..متستره حدي وبعد يناظر : وانتي وين بتروحي .. الحمدلله والشكر ..
تركته وكملت طريقي لغرفتي طفشانه .. .. ولما جئيت بسكر الباب ..
حسيت بحد يدفه ناظرته .. كان شايب الاخس .. يدفه بكل قوته ..: وييين بدري ياحلوه ..
صوت قفل الباب ينفتح ..ام حمزه وصلت ..الحمد للــه .. بعد الخبيث عن الباب بسرعه لعند باب البيت ..
سكرت باب غرفتي وانا ماسكه قلبي .. انقذنـي وصول ام حمزه .. الحمدلله .. انا مافيني حيل او قوه ..ادف الشايب بو حمزه أو اضربه .. الحمدلله ياااربي مالحقت علينا ام حمزه والا كان انا هاللحين بالشارع ..
سمعت صوت بوحمزه يهلل ويرحب بزوجته .. النذل ولاكانه من ثواني كان يحاول مع غيرها ...
رميت نفسها على المفرش ومررت ايدي على شعري الاشقر ..بتعب ..
جفوني ثقيله وجسمي مكســر ماعوني وقت افكر باي افكر باي شي .. نمــــــت على طول ..
| |
|